إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 14 مايو 2018

مركز الخضراء لعلوم القرأن الكريم






يقاس تقدم الحضارات الإنسانية بحجم ما قدمت وتقدم من نتاج علمي، ثقافي وفكري، وهذه النتاجات تكون نتيجة جهد عظيم يقدمه الإنسان للمجتمع، حتى تقدم الجماعة أعظم هدية للفرد وهو تهيئة المكان وتأمينه ليزاول كل منهم نشاطاته الثقافية والفكرية بكل موادها ومستلزماتها، حتى ينتج أكثر ما يمكن إنتاجه في سبيل بناء حضارة إنسانية مترامية الأطراف والإتجاهات. كل حضارة سابقة إعتلت عرش التقدم كان للصرح العلمي نصيبا من إهتماماتها، لا سيما المكتبة والمدرسة وميادين التبادل الفكري والثقافي بكل مسمياتها، وكلها ظلت شاهدة على رقي كل الحضارات التي سادت على غيرها في الماضي والحاضر.

يعد مركز الخضراء لعلوم القرأن الكريم، مركزا ثقافيا مهما، ينظر إليه الناس بشوق ولهفة منتظرين ساعة إكتماله وإنتهاء تشييده، لما له من فائدة مرجوة للمجتمع من جوانب شتى. وهاهو اليوم المنتظر لتفتح أبواب المركز مشرقة صباحاته ، بعدما عمد الشباب النشط في تأسيسه وبناءه وتشييده، مكثفين جهودهم باذلين الكثير من وقتهم، بمعية كل أنواع الجهد والعطاء والبذل من كل أفراد المجتمع.
اليوم نفرح بجاهزية المركز ليكون شعاعا ونبراسا لعلوم القرأن والثقافة بكل جوانبها، وليكون صرحا عظيما تقام بين أروقته جلسات العلم والمعرفة لكل فئات المجتمع حتى يستنير الجميع من منارات العلم. آملين وبقوة أن الثمار ستكون وفيرة، وأن نشاطات كبيرة ستتحرك وتنشط، وفئات عديدة ستستفيد وتنهل من هذا المنهل العظيم، ونتمنى أن تلامس نشاطاته كل أفراد المجتمع صغيرهم وكبيرهم حتى يحقق الأهداف المرجوة التي من أجله أسس هذا المركز.

آن الأوان لأن نهب جمعا وفرادى لبناء المجتمع ثقافيا ومعرفيا ، لأننا أصبحنا نملك كل المقومات، وكل المواد التي نحتاجها لبناء ثقافة المجتمع وتعليم أفراده والدفع بهم عاليا لمعانقة سماءآت الرقي. آن الأوان بأن نشمر عن سواعدنا جميعا، ونجعل هذه المؤسسات تعج بدروس العلم والمعرفة، وإقامة الأنشطة الثقافية والفكرية والمعرفية، حتى لا ندع فراغا إلا وملأناه معرفة، ليخرج لنا جيلا عارفا متعلما قارئا مثقفا. ولنعلم جميعنا أن المشاركة الجماعية واجب شرعي إنساني.


ختاما لا ننس أن نوجه الشكر العظيم للذين قاموا بإنشاء هذا المركز وبذلوا الغالي والرخيص حتى يخرج لنا صرحا عظيما كما نراه.


هناك تعليق واحد:

  1. زكريا الفارسي15 مايو 2018 في 11:20 ص

    بارك الله فيك وكلل سعيك بالتوفيق وسدد خطاك لكل ما يريضيه

    ردحذف